منتديات الدكتورة افنان

أهلا و مرحبا بك في منتدانا
نرجو منك التسجيل
و شكرا
منتديات الدكتورة افنان

المواضيع الأخيرة

» حميه تعتمد على النوم وتناول البروتينات
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 pm من طرف الأسيرة

» تناول الاطعمة الساخنة في اطباق الميلامين يزيد من احتمال الاصابة بحصى الكلى
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:09 pm من طرف الأسيرة

» الجرجير كنز من كنوز الخضروات
الخميس أغسطس 11, 2011 11:52 pm من طرف lovly-pink

» لكل طلاب الانتساب والتعليم عن بعد
الخميس يوليو 21, 2011 11:45 pm من طرف الأسيرة

» دور الاطباء والممرضات عند موعد الولاده...الاطبا
الجمعة يوليو 15, 2011 6:52 am من طرف الأسيرة

» الصداع النصفي مرض يصيب الاذكياء
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:38 am من طرف زائر

» احدث ابحاث 2011
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:36 pm من طرف زائر

» فضيحة مصنع (الـربـيـــع) للعصيرات‎
الخميس يونيو 23, 2011 7:25 am من طرف الأسيرة

» انواع الحب الحقيقي ....
السبت يونيو 18, 2011 9:35 am من طرف الأسيرة


    اخبار عا السريع

    شاطر
    avatar
    الأسيرة
    المدير العام
    المدير العام

    انثى عدد الرسائل : 930
    البلد : مملكة بين السطور .. يحكمها قلم ..
    القسم المفضل : عيادة الطب الجنائي
    الأوسمة :
    نقاط : 38277
    تاريخ التسجيل : 30/07/2008

    default اخبار عا السريع

    مُساهمة من طرف الأسيرة في الإثنين أكتوبر 06, 2008 2:48 am

    تحتفظ بـ 75 سلحفاة في ثلاجة منزلها
    تحتفظ بالسلاحف في ثلاجة منزلها لمدة ثلاثة أشهر، وتنتظر شهر اذار لتطلق سراحهم بعد حالة من السبات عاشا بهما، عاشقة السلاحف هذه تخصص ثلاجتها للسلاحف الحية فقط، ولا تحتفظ الا بالقليل من الطعام
    الثلاجة عادة تحتوي على المأكولات والمشروبات، لكن محتوى الثلاجة عند هذه المواطنة عاشقة السلاحف تحتوي على سلاحف حية، عدد السلاحف في ثلاجة "شيرلي نيل " هو 75 سلحفاة فقط.
    سلاحف هذه العاشقة غير مزعجة ولا تحتاج لاي نوع من الطعام فهي في دور السبات الذي يستغرق 3 اشهر حيث لا تتناول خلاله اي نوع من الطعام وما تحتاجه هو فتح باب الثلاجة مرة في اليوم حتى يتجدد الهواء الذي تتنفسه.





    أقدم صفحة مفقودة في العالم


    لطالما حيرت هذه الصفحة المفقودة الباحثين والمؤرخين، واليوم، وبعد بحث وتفتيش مذهلين، عُثر على هذه الصفحة بين أجزاء قديمة في دير السريان في مصر.. إنها أقدم الوثائق المسيحية المؤرخة الموجودة حالياً
    يذكر أن بعد سنة من رحيل الجنود الرومان في العام 410 للميلاد وتركهم بريطانيا تحت رحمة الأنغلوسكسون، كان كاتب في إديسا، أو ما يعرف اليوم بتركيا، يعدّ لائحة بأسماء الشهداء الذين لقوا حتفهم دفاعاً عن الإيمان المسيحي الحديث نسبياً في بلاد فارس.
    ودوّن الكاتب في الهامش تاريخ كتابة هذه الوثيقة، تشرين الثاني 411 ومن المحزن أن التاريخ نسي هؤلاء الشهداء. ففي مرحلة ما، انفصلت هذه الصفحة عن الكتاب الذي كانت جزءاً منه. منذ سنة 1840، صار هذا المجلد كنزاً من كنوز المكتبة البريطانية، وهو لا يحمل أي اسم غير الرمز الذي أعطي له عند الفهرسة، أي ADD 12-150.
    وقد عُثر على هذه الأجزاء مع مئات من الأجزاء الأخرى تحت أرضية دير السريان، الذي يضم مجموعة نفيسة من الكتب القديمة. يعمل الدكتور بروك حالياً، بمساعدة زميله الدكتور لوكاس فان رومباي من جامعة ديوك في كارولاينا الشمالية، على أول فهرس للمخطوطات الكثيرة التي تعود إلى أكثر من 1000 سنة مضت. وقد صرح بروك، الباحث السرياني المشرف على عملية التفتيش والذي حدد هوية هذه الأجزاء، أن الصفحة كانت مكتوبة باليد بخط مميز وكان من المثير حقاً تحديد هويتها.



    العالم بلا سمك
    قال اخيم شتاينر رئيس برنامج الامم المتحدة للبيئة ان التغير المناخي والافراط في الصيد والتلوث يمكن ان يؤدي الى انهيار المخزونات التجارية للاسماك في مختلف انحاء العالم خلال عقود.
    وقال شتاينر للصحافيين أمس الاول على هامش مؤتمر مناخي تشارك فيه 150 دولة و100 وزير بيئة "يتشابك كل هذا ليدق أول مسمار في نعش المصائد في العالم".
    وذكر تقرير أعده البرنامج بعنوان "في المياه الميتة"، صدر امس الأول، أن نحو 2،6 مليار شخص بمختلف أنحاء العالم يعتمدون على الاسماك من أجل البروتين



    لماذا تم تكريم هذا الكلب!؟
    قررت إحدى أفرع الصليب الأحمر الأمريكي في ميشيغن تكريم "كلب" تبرع بدمه 20 مرة، بمنحه جائزة "أفضل صديق للحيوان" في حفل أقيم في الفرع.
    الجهة المكرمة هي فرع صليب الأحمر الأمريكي في مقاطعة هوويل بميشيغن، فيما اعتبر تكريم الكلب "لارش" الضخم ذو العامين أمراً لا يستهان به. وقالت المديرة التنفيذية في الفرع ديان سيرا "نقوم بعمل مختلف هذا العام، نكرّم لارش لأنه تبرع فعلا بدمه".
    من جهته أوضح جوني ميلفين تيدي مالك الكلب الذي يبلغ وزنه 200 رطلا، أن لارش يتبرع بدمه لغيره من الكلاب المحتاجين مرة كل أربعة أسابيع، لافتا إلى أن ذلك ساهم في مساعدة العشرات، منهم كلب أصيب بالتسمم.
    وإلى جانب كونه متعاونا مع الممرضات، فإن لارش ودود مع أربعة كلاب وسبع قطط يقمن معه في نفس المنزل، منهم كلب ضخم يدعى لوكاس والذي يستهلك مع لارش 200 رطل من الطعام في الشهر


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 8:41 am