منتديات الدكتورة افنان

أهلا و مرحبا بك في منتدانا
نرجو منك التسجيل
و شكرا
منتديات الدكتورة افنان

المواضيع الأخيرة

» حميه تعتمد على النوم وتناول البروتينات
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 pm من طرف الأسيرة

» تناول الاطعمة الساخنة في اطباق الميلامين يزيد من احتمال الاصابة بحصى الكلى
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:09 pm من طرف الأسيرة

» الجرجير كنز من كنوز الخضروات
الخميس أغسطس 11, 2011 11:52 pm من طرف lovly-pink

» لكل طلاب الانتساب والتعليم عن بعد
الخميس يوليو 21, 2011 11:45 pm من طرف الأسيرة

» دور الاطباء والممرضات عند موعد الولاده...الاطبا
الجمعة يوليو 15, 2011 6:52 am من طرف الأسيرة

» الصداع النصفي مرض يصيب الاذكياء
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:38 am من طرف زائر

» احدث ابحاث 2011
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:36 pm من طرف زائر

» فضيحة مصنع (الـربـيـــع) للعصيرات‎
الخميس يونيو 23, 2011 7:25 am من طرف الأسيرة

» انواع الحب الحقيقي ....
السبت يونيو 18, 2011 9:35 am من طرف الأسيرة


    (مايو) شهر التحكم في الربو

    شاطر
    avatar
    الأسيرة
    المدير العام
    المدير العام

    انثى عدد الرسائل : 930
    البلد : مملكة بين السطور .. يحكمها قلم ..
    القسم المفضل : عيادة الطب الجنائي
    الأوسمة :
    نقاط : 38277
    تاريخ التسجيل : 30/07/2008

    default (مايو) شهر التحكم في الربو

    مُساهمة من طرف الأسيرة في السبت ديسمبر 06, 2008 7:21 pm

    وطنية وافتتاح 40عيادة متخصصة للسيطرة على مرض الربو

    يدشن وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع اليوم البرنامج الوطني للتحكم التام في الربو بحلول عام 2020م وذلك بفندق ماريوت الرياض، أوضح ذلك مدير عام التموين بالوزارة د. خالد بن عبدالرحمن الحسين.
    وأضاف أن إطلاق هذا البرنامج وتطبيقه يأتي بعد دراسة واسعة النطاق أجرتها الوزارة بالتعاون مع شركة جلاكسو سميث كلاين العالمية لتحديد حجم المشكلة التي يمثلها مرض الربو في المملكة تم التوصل إلى نتائج علمية ستساعد في الوصول للتحكم التام في المرض والحد من آثاره السلبية التي تحد من قدرة المرضى على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

    وأكد أن الوزارة على وعي تام بحجم المشكلة حيث قامت بتوفير أحدث العلاجات اللازمة، كما أعدت خطة متكاملة للتوعية بهذا المرض وخطورته والعوامل المؤثرة فيه وسبل الوقاية منه وكيفية التعامل معه وذلك ضمن استراتيجية شاملة للتحكم في المرض سيتم تنفيذها في القريب العاجل.

    وأعلن د. الحسين أن وزارة الصحة خصصت شهر مايو ليكون شهر التحكم في الربو وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوم العالمي لمكافحة مرض الربو مؤكداً أن الوزارة تخطط لتنفيذ حملة وطنية كبرى عن هذا المرض بعد أن أكدت الدراسة التي أجرتها الوزارة بأن 68% من المرضى يعانون من سوء التحكم في المرض وأن 80% من الأطفال المصابين قد استقبلتهم أقسام الطوارئ بالمستشفيات السعودية بسبب أزمات ربوية.

    ولفت إلى أن البرنامج الوطني للتحكم في مرض الربو يعتبر مبادرة وطنية تقوم على أسس التعاون بين كافة شرائح المجتمع السعودي على مستوى الأفراد والمؤسسات ويهدف إلى السيطرة الكاملة على مرض الربو من خلال خطة بعيدة المدى وضعتها الوزارة للوصول إلى هذا الهدف بحلول عام 2020م.

    وناشد د. الحسين كافة وسائل الإعلام للتفاعل مع البرنامج وتفعيل الدور التوعوي والتثقيفي الذي تضطلع به وذلك لرفع مستوى الوعي لدى كافة شرائح المجتمع للوقاية من المرض ومساعدة المرضى في التعامل مع المرض بشكل صحي ومن خلال استخدام العلاج المناسب واتباع الأساليب السليمة في الحياة اليومية والمتمثلة في ابتعاد المريض عن مثيرات الربو حتى يتمكن من ممارسة حياته العامة بشكل طبيعي. وكشف د. الحسين أن الوزارة ستنفذ برامج تعليمية عن مرض الربو تستهدف أطباء الصدر ويشارك فيها خبراء وأساتذة الجامعات من داخل وخارج المملكة مبيناً أن هذه البرامج تهدف إلى ترسيخ الفهم الصحيح لمختلف جوانب المرض وتداعياته بالإضافة إلى إطلاع الأطباء على أحدث المعايير العلمية الخاصة بالسيطرة التامة على المرض. وأكد أن الوزارة وضعت خطة لافتتاح (40) عيادة متخصصة في مرض الربو وذلك قبل انتهاء العام 2008م مشيراً إلى أن هذه العيادات سيتم توزيعها على العديد من مستشفيات الوزارة بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة حيث تهدف إلى توفير الحد الأقصى للخدمة الطبية المتخصصة لمرضى الربو وأنها تأتي ضمن منظومة متكاملة للتحكم في مرض الربو حيث تعد الوزارة لافتتاح مركز معلومات الربو الذي يقدم خدمات إرشادية لزيادة الوعي عن كيفية التعامل السليم مع مرضى الربو.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 8:42 am