منتديات الدكتورة افنان

أهلا و مرحبا بك في منتدانا
نرجو منك التسجيل
و شكرا
منتديات الدكتورة افنان

المواضيع الأخيرة

» حميه تعتمد على النوم وتناول البروتينات
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 pm من طرف الأسيرة

» تناول الاطعمة الساخنة في اطباق الميلامين يزيد من احتمال الاصابة بحصى الكلى
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:09 pm من طرف الأسيرة

» الجرجير كنز من كنوز الخضروات
الخميس أغسطس 11, 2011 11:52 pm من طرف lovly-pink

» لكل طلاب الانتساب والتعليم عن بعد
الخميس يوليو 21, 2011 11:45 pm من طرف الأسيرة

» دور الاطباء والممرضات عند موعد الولاده...الاطبا
الجمعة يوليو 15, 2011 6:52 am من طرف الأسيرة

» الصداع النصفي مرض يصيب الاذكياء
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:38 am من طرف زائر

» احدث ابحاث 2011
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:36 pm من طرف زائر

» فضيحة مصنع (الـربـيـــع) للعصيرات‎
الخميس يونيو 23, 2011 7:25 am من طرف الأسيرة

» انواع الحب الحقيقي ....
السبت يونيو 18, 2011 9:35 am من طرف الأسيرة


    كيف تحافظين على جمال نهديك سيدتي

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    default كيف تحافظين على جمال نهديك سيدتي

    مُساهمة من طرف زائر في الأحد نوفمبر 08, 2009 12:20 am

    جمـــــــــــال نهديـــــــــك
    بحث
    في جمال وصحة النهدين ومعالجة
    مشاكلهما

    إعداد الباحث
    Ameer Aljboori
    معشب الأميــر
    alameer962@yahoo.com
    07706056612
    07803240788
    http://nature.ibda3.org




    المقدمــة





    كم من قصائد الغرام واناشيد الغزل تهـاوت علــى سفحي هذين الجبلين اللذين ماخلقهما الله تعالى عبثا الا ليمنحا الحــب ، فسـبحان خالقهمـا بهــذه الصـورة البهيـة

    ان مظهرهمـا مصدر للســعادة والبهجـة للرضيع ،كمـا انهما مصدر الهام للشـعراء والعشـاق . وهما يستحقان كل ما قيل ويقال عنهما من شعر وغزل وتقف القصائد عاجزة عن وصفهما .

    ان مـا من به الخالـق سـبحانه وتعـالى على حواء بهذا الخلق العجيب الرهيب ، حري بها ان تشـكره علـى هذه النعمـة الوافـره التي تسـتمد منها احـد اهـم عناصـر جمالهـا وعنـوان انوثتهـا ، ومن بين ايـات الشــكر والامتنـان لله تعالـى هو الحفـاظ على هـذين النهدين على الصـورة التـي اراد لهمـا الله ان يكونا عليها من الصحة والعافية من خلال العناية والاهتمام بهما





    الباحث

    عبدالأمير عيدان الجبوري





    نصائح لجمال نهديك


    انصحك ان لاتأسريهما ، بل دعيهما حرين ليل نهار، فالمنهضات مرهقات لهما شديدة الضررمهماحلالونهما مظهرهماولطف تقمعهما ، الا لوقت جدا قصيركاف لزيارة أو لنزهة.انها تعرقل الدورة الدموية فيهما فيصيب رمان الجبال اواجاصهمااماضموراوترهل.وقد يصابان بتشقق او تسلخ او اكزما.فماذا تنتظرين من سجينين حساسين محبين للحرية والابتسام والرفرفة في الهواء الطلق عندما يكبحـان ويكبتان وتنســد الانفاس في مسامهما؟ . وما يقال عن المنهضات ينطبق ايضا على المشـدات كابحات الارداف ايضا . ثم الـيك بالرياضـة فهي محمـودة العواقب كثيرة الفوائد للنهدين خصوصا حين تتنفسين بقوة الى الداخل عند الارتفاع او رفع الاطراف والى الخارج عند الهبوط حيث يستحسن ان تطلقي انينا عميقا يريح صدرك.

    المنهضات،الحاملات، مايوهي الجبال ويعيي طيور الحب..ان كنت شغفة بهن اجعليهن رافعات غير ضاغطات .

    ويسـعد النهدين (ان شئت لهمـا ان يحرقـاافئـدة الشعراء ) ان تدلكيهما صبـاح كل يوم من اسـفل الى اعلى بمزيج من عصير الليمون الحامض ومـاء الكلونيا او (الاسبرت) وماء الورد مع قليل من الخل ثم جففيهما (وتيهي دلالا وزهزا على كل ربيع) رشي على السـطح العلـوي من النهدين ماءا باردا او مثلجا باسفنجة او قطعة قماش وكـرري ذلك مرارا. ودوري من وقت لاخر قطعة ثلج حول ذروة النهدين مرتين او ثلاث مرات .







    لشد النهدين


    من المعلوم انه ليـس للنهدين عضـلات انما هما مجموعة من الغدد الحليبية المحمية بمواد دهنية مغلفة جميعا بجلد ذو عضلات واهية لـذلك تجـدين من الصعـوبة جـدا ان تجعليهما صـلبين ، عمومـا فللصعوبات معالجات وحلول تغني عن الجراحة التجميلية.

    وانصح حواء ببعض النصائح التي قد تعيد بعض النظارة لنهديها:

    1.عرضي نهديك لاشعة الشمس بعض الوقت.

    2.انهضي نهديك دون ضغط او شد عليهما .

    3.عدم انزال الوزن سـريعا، فان ذلك له تاثير سـلبي على النهـدين فيبديان مترهلين.

    4.عالجي نهديك بالتـدليك بزيت الزيتون او زيت اللوز الحلو او زيت المشمش وكذلك الحمامات الجزئية الباردة صباحا ومساءا.

    5.سرطان الثدي مرض العصـر،وتحتاجين انستي/سيدتي الى خمـس دقائق في الشـهر لحماية نفسـك من هذا المرض الخبيث بممارسـة الفحص الذاتي ، نهديك باحدى الطرق التالية:

    أ.في الحمام تحت الدوش:

    افحصي نهديك اثناء الاستحمام، فاجعلي يديك تنسابان بسهوله فوق الجلد الرطب. وبالاصابع المستقيمه..حركي يديك برفق فوق كل جزء منهما مستخدمة اليد ايمنـى لفحص النهد الايسر واليد اليسـرى لفحص النهد الايمن ، ويجب ان يتركز الفحص بالبحث عن وجود اي تضخم او عقدة او كتلة صلبة فيهما.



    ب.امام المراة:

    ضعي ذراعيك على جانبي جسمك بعد ذلك ارفعيهما عاليا فوق الرأس وتفحصي اي تغييرات في دوران كل نهد ، اي تضخم ، نقر في الجلد ، او اي تغير في الحلمـة.بعد ذلك ، ضعي يديك على الوركين ، واضغطي بقوة لكي تثني عضلات الصـدر لاحظي ان النهد الايسـر والنهـد الايمن لن يكونا بنفس الحجم ، رغم انهما عند بعض النسـوة يتساويان.

    ج.الاستلقاء على الظهر:

    من اجل فحصل نهدك الايمن ضعي وسادة تحت كتفك الايمن ثم ضعـي يدك اليمنـى خلف رأسـك واضغطي برفق باليد اليسرى والاصابع مسطحة ومبللة بحركات دائرية صغيرة بدءا من أعلى نقطة في النهد الايمـن ، واسـتمري بالضغط هكذا باتجاه الحلمة ، ثم تابعي الدوران لفحص كل جزء من الثدي بما في ذلك الهالـة حول الحلمـة وذلك يتطلـب ثلاث دورات على الاقل ، ثم كرري الفحص ببطئ على النهد الايسر باليد اليمنى مع وجود الوسادة تحـت كتفك الايسر ووجود يدك اليسرى خلف الرأس.

    ان الفحص يظهر ماهـو طبيعي بالنسبة لك ، ويعطيك الثقة بفحصك لذاتك . ومن خلال هذه الفحوصات ستلاحظين اي ورم داخل النهد ان وجد .

    فان وجد ورم في النهد قد لايكون سرطانا ولكن عليك بمـراجعة الطبيب وهو الذي يقرر فيما اذا كان سرطانا او غيره . ان اكتشاف السرطان مبكرا سيزيد من نسبة الشفاء.
    لزيادة حجم النهدين


    قد تـرى بعض الفتياة أو النسـوة ان حجم نهديها صغيرين وتبحث عن الكريمات والمسـتحضرات الكيمياوية التي تساعدها في اكبار حجمهما . ولا أنصـح حواء مطلقا باستخدام أي مسـتحضر كيمياوي لزيادة حجمهما لما لهذه المسـتحضرات من اثار سـلبية مستقبيلية . وهنا سأورد لك بعض الاعشاب التي تمنحك الامان في استعمالها من اي اثـار جانبية اولا ، وتحقق لك مبتغاك في زيادة حجم نهديك بامان من اي عارض:

    1.تدليك النهدين بمستحلب الناعمه المخزنيه ( وهي شـبه متوفره عند العطارين ) مع شرب المستحلب.

    2.تدليك النهدين بمسـتحلب من ورق القصعين وزهره ويشرب من هذا المستحلب مرة في اليوم ملعة صغيرة لفنجان ماء.

    يؤخذ ملعقـة كبيرة وتنقع في كوب ونصف ماء فاتر اربع سـاعات ومن ثم تدلكي به النهدين وتشـربين من هذا الماء عدة جرعات لمدة اسبوع فانهما ينموان ويكبران.
    لانقاص حجمهما اذا كانا كبيرين


    دلكيهمـا ولبخيهما بمـاء غلي فيه قشر البلوط المسلوخ عن الاغصان عمرها بين 3-10 سنوات ، ملعقة صغيرة من القشـر المقطـع لفنجان ماء ، مع شـرب فنجان واحد يوميا . أو التلبيخ والتدليك بمسـتحلب من ورق اكليل الجبل وزهره ، ملعقة صغيرة لفنجان ماء يشرب مره في اليوم.
    لتقوية الصدر المرتخي او الذي يميل الى الاسفل


    لصقات تفاح غير مسخن (مع قشره) وتبقى اللصقة نصف سـاعة على الاقل ، وهكذا يكرر صباحا ومساءا لمدة اسبوعين او ثلاثة ستحصلين على النتيجة . أو التلبيخ والدلك بمنقوع مدته ليلة واحدة في ثلاثة اكواب ماء ماء وقوامه: نصف ملعقة صغيرة زهرة الخزام ومثله من ورق القراص الغض وكذلك من زهرة البابونك، او المعالجة بماء الثلج وحده ، اسفنجة باردة على سطحيهما ترفع ثم تعاد باستمرار ويرفعان بمنهضة غير ضاغطة .



    # التلبيخ والدلك بماء المثلج مع استعمال حمالات صدر (السوتيان)غير الضاغطة..وكانت النساء بما فيهن الفتيات في روسيا يجلببن نهودهن بالثلج في شهر كانون الثاني من كل عام .

    # زيت المشمش: يعتبر زيت المشمش من افضل الوسائل الطبيعية لمقاومة الترهل وظهور التجاعيد ولذلك فانه يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل صناعيا، باستخدام طبقة خفيفة من الزيت في دهان جلد الثديين يوميا.

    # جذور شجر التين: هذه الوصفه من الوصفات الهند\\\\\\\\ية المجربة لعلاج ترهل جلد النهدين وذلك وذلك بطحن كمية من جذور شجرة التين الهندي (Banyan) وخلطهما مع كمية مناسبة من الماء لعمل عجينة .. ثم افراد هذه العجينة على النهدين وتترك على الاقل 8_10 ساعات وتكرر يوميا لمدة اسبوعين .
    للنهود المترهلة


    اذا ترهلا يفيدهما غسل في الصباح والمساء في الماء البارد بالثلج ، او بمحلول الماء والملح باردا. ولاتنسي الماء البارد بعـد كل حمام ساخن تغسلينهما به.كذلك الرياضة نافعة لهما ، والسباحة على صدر حيث يفيدا من حـركة برودة الماء . ولا تهملي السـير بخطا سريعة وعودي الى سالف عهدك بالقفز على الحبل ، واقرني قفزك بجعل المضغطة غير ضاغطة على النهدين.

    كما يفيدهما قناع مؤلف من مزيج صلصال بكريم مغذي . واسـتخدمي كريم قوامه خلاصـة اللبلاب والزعتر. وادلكي نهديك بهما لكي يذوب الشـحم المتراكم ولهذه الغاية ايضا اليك بالتلبيـخ المتعاقب بين حار فبارد.

    وان كنت حاملا وخفتي ان يتهدلا فاغسليهما بالمـاء الفاتر والصابون ثم لبخي سـطحيهما العلويين باسـفنجة مبللة من الماء البارد مع التدليك بزيت اللوز الحلـو.. ولكي تحمي حلمتيهمـا من التشقق في مرحلة الارضاع ادهنيهما قبل الولادة بمزيج من عصير الليمون الحامض والجلسرين ولكي لايهبطا عن مستواهما استعملي منهضة غير ضاغطة بل كافية للارتفاع بهما .

    وباختصار فالنهـود المترهلـة تعالج بالتلبيخ الحـار فالبارد (كما ذكرنا سلفا).
    النهود الضامرة


    عند ضمور النهدين يفيدهما الماء الحار الجالـب للدم اليهمـا فيزداد حجمهما وذلك بواسـطة اسفنجه ثم بعد ذلك عليك بالمـاء البارد ليتكورا فيبرزا .
    العناية بجمال النهدين


    ان لهذين النهـدين عليك حـق كبير في العناية والاهتمـام لانهمـا يعدان من اهم مقومـات الجمـال لك ، لذا عليك منحهمـا مايستحقان من العناية والاهتمام واليك بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها بامان كونها من اعشاب طبيعية وليست لها اي اعراض جانبية.

    # خل التفاح: ينفع لترهل النهدين باضافة كوب من خل التفاح الى حوض الاستحمام في الحمام الساخن ، كما يمكن تدليك الجسم بخل التفاح ثم يغمر بالماء الساخن مدة 15 دقيقةثم يغسل بمــاء دافئ معطر بماء الورد .

    # الكمون: اذا سحق بالماء وطلي به النهدان منعهما من يعظما ويكبرا .



    # دم الضفدع: اذا طلي به نهدي البنت البكر منعهما من ان يعظما .

    # الشــب:اذا عجن بالمـاء البارد وطلي به النهـدين منعهما ان يعظما.

    # المرتك: اذا سحق بالماء وطلي به النهدين منعهما من الكبر .

    # عنيب الذيب: اذا ضـمد بعصـارته النهدين منعهمـا من العظم والكبر.

    # زيت الورد: يطلى به النهدين فيمنعهما من الكبر .

    # المستكي: يسخن ويعجن بالماء ويطلى به النهدين يمنعهما من الكبر.
    مظهر النهدين


    بعد النظر للعينين والشفتين وقد يسبقهما النظر الى منظر الصدروغالبا ما تكون النظرة الاولى لهما ،فيكون مقياس الجمال مبتدءا بهما بانتصابهما وتكورهما وتناسق حجمهما مع عرض الكتفين ونحافة الخصر . ولما كان النهدان يسرقان الانظار عن العينين والشفتين اذا لابد من للاعتناء بهما، واليك بعض النصائح للعناية بمضهرهما :ـ



    1.ارتدي افض ما يرفع النهدين من الصداري.

    2.تاكدي من ان المعاطف والسترات ليست ضيقة ابدا وحلها حواشي على الذراعين والضهر والصدر.

    3.لاترتدي الثياب ذاتالقبات الكبيره ولا العقود التي تتدلى بين النهدين ، فهي تجذب الانظار وتظهر مقاييسك معها قصيره.

    4.حتى تقللـي من ضخامة النهدين ، ابحثي عن الثيـاب بظـلال داكــــن اكثر في الاعلى ، وخفيفــة اكثر في الاسـفل ، وهذا في حالة واحده اذا كانت لك سـاقان طويلين حتى لاتظهري قصـيرة القامـه ، والا فتعمدي ان تكون الالوان في الاعلى والاسفل متشابهه تماما.

    5.عندما تشـترين السـترات والقمصـان ، تنبهـي الى عـدم اختيار تلك التي تتميز بالكثيــر من الجيـوب خصوصـا على الصـدر ، لان جيـوب الصدر تجـذب الانظار الى النهـدين، كما انها (اي الستر) تعطي منظرا لقصر الرقبة، لانهـا تعكـس صورة ممتلئة من الاعلى .

    6.ابحثي عن الثياب ذات الرقبات البسيطة المفتوحة، او التي لارقبات لها على الاطلاق ، ولاتختاري المعطف الذي يغلق عند الرقبه.


    وضائف النهدين


    من الثابت ان للنهدين وضائف قد خصها الخالق للقيام بها، فقد كان للنهـدين حظا وافر في مقاييـس الجمـال وفتنـة حـواء ، وقد كانـا مصدرا مهمـا من مصـادر اثارة الغريزة الجنسـية لها ومبعثا للسـعادة والوصول الى ذروة النشـوة ، كما ان لهما واجبا انتاجيا مهما للحفاظ على ديمومة حياة الوليد سرعان ما يتلقف نهد امه بعيدالولادة ليباشر بتناول غذاء بعد ان كان يحصل عليه من الحبل السري وهو في بطنها ، ويكون دفء النهـد وتدفق الحليب منـه هو الواحـة التي ينهـل منهـا الطفل الغذاء والحنـان والشـعور بالحـب والاحسـاس بالامان، كما كان لابيه فيه منهل الحب والاثارة والفتنة، وللشعراء مصدر الالهام لرسم الصورة الشعرية التي تعبر عن سحر منظرهما وجماله.
    أسباب تدلي النهدين


    ان عامل الوزن وتغيرات فقرة الطمث تجذبان النهدين الى اسفل ولكي يبقيان متماسكين يجب ان :



    1.تكون العضلات الصدرية التي يرتكز عليها النهدان قوية وملفوفه.

    2.يكون جلدهما قويا ومرنا.

    3.تكـون الطبقـة الدهنيـة الداخليـة ذات سـمك متوسـط وان لاتتـعرض لتبدلات مهمه (حذار من النحول السريع جدا).

    4. تكون الانسـجة المنظمة التي تتشعب في النهد بمثابة ممثل حقيقي له وهذا مايتم عندما تكون تغذيةهذه الانسـجة جيدة فلا تفقد مرونتها.

    وفي بعض الاحيان يلحق ذبول بجلد النهدين دون ان يكون للسـن دور في ذلك ، وحينها يجب البحث عن سـبب اخرا هرمونيـا في اغلب الاحيان وكثيرا ما يتبين انه قصـور وضيفي في الغـدة النخاميـة او غدة المبيض .

    اما اسـترخاء الانسـجه التي تشـكل اربة النهـدين وحلمتيهمـا فيحدث بصوره تدريجيه عندما يتحرك النهدان دون حمائل (سوتيان ) او تكون هذه

    الحمائل سيئه ، ومما يزيد في هذه الظاهره الرياضات العنيفه والارضاع والنحول .

    ولجانب الوسائل الكلاسيكيه لتقوية النهدين (الرياضه ،التدليك والتلطيف بالماء البارد وغيرها ) نشير الى العلاج بالهرمونات .

    ان الاستروجين وال (progestatif) والمسـتعملين بمقاديــر قليلـة يؤديـان تدريجيـآ الى ابـراز النهدين ، وهذه الظـاهره تلاحظ عند الاستخدام الطويل لحبوب منع الحمل .

    واذا كان النحول هو السبب وغالبا ما يكون عند المصابات بـدء السـتكري ، يلـجأ الاطبـاء الى زرق حقنـات الانسـوليـن ويعطـى للمريضه مختلف انواع الاحماض الامينية.













    الخاتمه


    اسأل الله التوفيق فيما بحثت فيه لدعم حواء باسباب الحفاظ على ما من به الخالق سبحانه وتعالى عليها بهذه النعمة التي تفنن سبحانه بابداعها كما تفنن في ابداع الانسان فسبحان الله والحمد لله اولا واخرا ولا تترددي سيدتي حواء بالاتصال بنا للاستفسار عن أي حالة او موضع او معاناة قد تجهد وستجدين ان شاء الله النصيحة والعلاج الشافي لها .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:38 pm