منتديات الدكتورة افنان

أهلا و مرحبا بك في منتدانا
نرجو منك التسجيل
و شكرا
منتديات الدكتورة افنان

المواضيع الأخيرة

» حميه تعتمد على النوم وتناول البروتينات
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 pm من طرف الأسيرة

» تناول الاطعمة الساخنة في اطباق الميلامين يزيد من احتمال الاصابة بحصى الكلى
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:09 pm من طرف الأسيرة

» الجرجير كنز من كنوز الخضروات
الخميس أغسطس 11, 2011 11:52 pm من طرف lovly-pink

» لكل طلاب الانتساب والتعليم عن بعد
الخميس يوليو 21, 2011 11:45 pm من طرف الأسيرة

» دور الاطباء والممرضات عند موعد الولاده...الاطبا
الجمعة يوليو 15, 2011 6:52 am من طرف الأسيرة

» الصداع النصفي مرض يصيب الاذكياء
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:38 am من طرف زائر

» احدث ابحاث 2011
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:36 pm من طرف زائر

» فضيحة مصنع (الـربـيـــع) للعصيرات‎
الخميس يونيو 23, 2011 7:25 am من طرف الأسيرة

» انواع الحب الحقيقي ....
السبت يونيو 18, 2011 9:35 am من طرف الأسيرة


    أمراض الصدر المزمنة

    شاطر
    avatar
    زائر
    زائر

    default أمراض الصدر المزمنة

    مُساهمة من طرف زائر في الأربعاء أغسطس 20, 2008 12:58 am

    أمراض الصدر المزمنة من أكثر الأمراض التي تعيق المريض عن أداء الكثير من فعاليات الحياة المختلفة، مما يجعل الكثيرين من هؤلاء المرضى مقيدين في المنزل لا يستطيعون الخروج أو ممارسة نشاطاتهم اليومية التي تستلزم في بعض الأحيان التنقل من مكان إلى آخر سواء خارج مدينته أو في نواحي المدينة التي يقيم فيها. والسبب الآخر في الحد من حركة هؤلاء المرضى هو حرص الأهل عليهم في تجنيبهم أي احتمالية لحدوث مشاكل صحية لهم إذا هم مارسوا تلك النشاطات. والكثير من المرضى يستطيعون الاستمتاع ببعض الوقت مع عمل بعض الترتيبات.
    إرشادات صحية
    أن المرضى المصابين بأمراض صدرية مزمنة يحتاجون إلى بعض الإرشادات وعمل بعض الاحتياطات اللازمة قبل ممارسة أي نشاط بدني حسب نوعية الأنشطة والفعاليات التي يودون القيام بها. فإذا أراد المريض من هؤلاء القيام ببعض الزيارات داخل مدينته عليه اتباع النصائح التالية: ـ الحرص على أخذ قسط كافٍ من الراحة في اليوم السابق للخروج من المنزل. ـ إذا كان المريض يحتاج لبعض المتطلبات الخاصة فعليه أو على أهله عمل الاستعدادات اللازمة قبل موعد الخروج بوقت كافٍ، فمثلاً :
    إذا كان المريض يحتاج إلى أوكسجين، فعليه الحصول على اسطوانة أوكسجين مع التأكد أنها مليئة. وعادة تكفي أسطوانة الأوكسجين الكبيرة مدة (6ـ Cool ساعات. وهناك بعض الأسطوانات الصغيرة الخاصة والتي تحمل على الكتف وتكون مزودة بصمام خاص تكفي لنفس الفترة.
    ـ إذا كان المريض لا يستطيع المشي لمسافة كافية، فعليه ترتيب الحصول على كرسي متحرك يساعده على التنقل بسهولة وبدون مشقة عليه أو عبء على أهله. وهذه تساعد خاصة في التنقل في الأماكن العامة أو الأسواق.
    ـ الذهاب إلى دورة المياه وقضاء الحاجة قبل الخروج، فذلك يخفف بعض العبء على المريض في استخدام الإمكانيات الموجودة في منزله ولا تسبب له حرجاً مع الغير.
    ـ عدم نسيان الأدوية وأخذ الجرعات اللازمة والكافية أثناء مدة البقاء خارج المنزل. وإذا كان المريض يتوقع أنه سيؤدي بعض الفعاليات المجهدة خارج منزله فعليه أخذ البخاخ الموسع للشعب الهوائية.
    -الحرص على التأقلم مع الجو المحيط والاستمتاع بالنزهة خارج المنزل بأفضل وسيلة ممكنة، فالترويح عن النفس له دور كبير في تحسين الحالة النفسية للمريض.
    التنقل خارج المدينة
    * إذا أراد المريض بمرض صدري مزمن التنقل خارج مدينته، فعليه اتباع بعض الإرشادات التي ستساعده على القيام بذلك بدون مشاكل بعون الله وأهمها:
    ـ أخذ كمية كافية من الدواء. فقد لا يتوفر نفس الدواء أو لا يستطيع الحصول عليه إلا بوصفة طبية.
    ـ التزود ببعض الأدوية التي تستخدم عند الانتكاسة الصحية مثل المضادات الحيوية، أو أقراص الكورتيزون أو مذيبات البلغم أو الملينات المضادة للإمساك. وينبغي سؤال الطبيب المعالج عن أفضل الطرق التي ينبغي عليه استخدامها للتعامل ذاتياً مع الانتكاسات الصحية وأحياناً ينبغي عليه مراجعة الطبيب أو الذهاب إلى الإسعاف.
    ـ الحصول على تقرير طبي بتشخيص المرض والأدوية المستخدمة وتذكر فيه أي ملاحظات أخرى مهمة كمستوى الأوكسجين في الدم وكمية الأوكسجين المطلوبة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 8:42 am