منتديات الدكتورة افنان

أهلا و مرحبا بك في منتدانا
نرجو منك التسجيل
و شكرا
منتديات الدكتورة افنان

المواضيع الأخيرة

» حميه تعتمد على النوم وتناول البروتينات
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:14 pm من طرف الأسيرة

» تناول الاطعمة الساخنة في اطباق الميلامين يزيد من احتمال الاصابة بحصى الكلى
الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 6:09 pm من طرف الأسيرة

» الجرجير كنز من كنوز الخضروات
الخميس أغسطس 11, 2011 11:52 pm من طرف lovly-pink

» لكل طلاب الانتساب والتعليم عن بعد
الخميس يوليو 21, 2011 11:45 pm من طرف الأسيرة

» دور الاطباء والممرضات عند موعد الولاده...الاطبا
الجمعة يوليو 15, 2011 6:52 am من طرف الأسيرة

» الصداع النصفي مرض يصيب الاذكياء
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:38 am من طرف زائر

» احدث ابحاث 2011
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:36 pm من طرف زائر

» فضيحة مصنع (الـربـيـــع) للعصيرات‎
الخميس يونيو 23, 2011 7:25 am من طرف الأسيرة

» انواع الحب الحقيقي ....
السبت يونيو 18, 2011 9:35 am من طرف الأسيرة


    فلسفة

    شاطر
    avatar
    الأسيرة
    المدير العام
    المدير العام

    انثى عدد الرسائل : 930
    البلد : مملكة بين السطور .. يحكمها قلم ..
    القسم المفضل : عيادة الطب الجنائي
    الأوسمة :
    نقاط : 38037
    تاريخ التسجيل : 30/07/2008

    default فلسفة

    مُساهمة من طرف الأسيرة في الأحد سبتمبر 14, 2008 6:01 am

    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز
    * إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
    * ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى


    احباط المصادفات

    *قال معن بن أوس المزني:
    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
    أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
    وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي


    نصف الكأس

    *يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.
    *يقول حكيم فارسي:
    ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.
    *ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً..


    فلسفة المال

    - لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
    - يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
    - يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
    -إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل


    مراعاة النفوس

    *النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..
    *يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
    *ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار




    مفهومات مصححة

    *ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور
    *نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
    *الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه


    النفوس العظيمة

    *يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!
    *يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..
    *يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!
    *يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني!!!
    *من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!


    مقاييس حادة

    *يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..
    *مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله
    الهدف:
    *أصعب الصعاب اتخاذ القرار...
    *إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!
    *يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!



    إجابات مسكتة
    *قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
    (اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).
    *قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:
    (والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)



    الخاتمة
    - فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
    وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب
    - إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب


    _________________
    avatar
    زائر
    زائر

    default رد: فلسفة

    مُساهمة من طرف زائر في الجمعة نوفمبر 20, 2009 2:22 pm

    يسلموووو موضوع روعه
    avatar
    الأسيرة
    المدير العام
    المدير العام

    انثى عدد الرسائل : 930
    البلد : مملكة بين السطور .. يحكمها قلم ..
    القسم المفضل : عيادة الطب الجنائي
    الأوسمة :
    نقاط : 38037
    تاريخ التسجيل : 30/07/2008

    default رد: فلسفة

    مُساهمة من طرف الأسيرة في السبت نوفمبر 21, 2009 10:40 pm

    شكرا


    _________________
    avatar
    اللؤلؤة المكنونة
    طبيب متميز
    طبيب متميز

    انثى عدد الرسائل : 193
    نقاط : 37079
    تاريخ التسجيل : 10/10/2008

    default رد: فلسفة

    مُساهمة من طرف اللؤلؤة المكنونة في الأحد نوفمبر 22, 2009 3:37 am

    موضوعك رائع جدا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 3:18 pm